"ضجيج الذاكرة" يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان واسط السينمائي بالعراق

فيلم "ضجيج الذاكرة"

21.08.2016 | 08:10

حصد فيلم "ضجيج الذاكرة" على جائزة أفضل اخراج بمهرجان واسط السينمائي للأفلام القصيرة الذي اختتم فعالياته يوم السبت في مدينة الكوت بالعراق بمشاركة 90 فيلما من دول عربية وأجنبية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وإخراج كوثر معرواي حصل على الجائزة في الدورة الأولى للمهرجان الذي تنظمه مؤسسة سنتر فن النعمانية للسينما والمسرح وأطلقت اسم الفنانة العراقية الراحلة أمل طه عليها.

 

ومنح المهرجان فيلم “ليلى” للمخرج هوزان عبدو الجائزة الذهبية من مصر بينما ذهبت جائزة أفضل سيناريو لفيلم قوس قزح سيناريو فريد رمضان من البحرين وقد شهد المهرجان مشاركة أفلام أجنبية وعربية من دول إيران وبريطانيا والمغرب ومصر وسورية والبحرين وقطر ولبنان والجزائر إضافة إلى المشاركة العراقية الواسعة.

 

ويعتمد الفيلم الذي أنتج في 2014 على الفصل الزمني بين الماضي والحاضر لفتاة تدعى سعاد ترى طفولتها المريرة تمر أمام عينيها وهي في منزل والديها وحالة العنف الدائم والخلاف الذي كان سائداً بينهما , إضافة إلى حالة الرفض التي كان يبديها والدها تجاهها في الصغر, وتبدل موقفه لاحقاً عندما كبرت وشاخ الأب وأصبح بحاجة إلى الرعاية.

 

ويذكر أنه سبق أن فاز فيلم  "ضجيج الذاكرة" بالإضافة إلى فيلم "روزنامة" بجائزة افضل اخراج وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان "أيام المثنى للفيلم القصير" في العراق .

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved